منتدى القديس ابانوب



اهلا ًوسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي القديس ابانوب نتمني ان تكون سعيد وانت بداخل المنتدي وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد معنا ، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي ، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك بعضويتك بالمنتدي .

منتدى القديس ابانوب



اهلا ًوسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي القديس ابانوب نتمني ان تكون سعيد وانت بداخل المنتدي وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد معنا ، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي ، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك بعضويتك بالمنتدي .

منتدى القديس ابانوب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورMglaالتسجيل+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Ain_ca10+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Ciecn_10+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Eoaie10+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Face_b10دخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تصويت
المواضيع الأخيرة
» neobux شركه عملاقه مجانيه تعمل منذ خمس سنوات لتحقيق دخل شهري ممتاز
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Emptyالجمعة مايو 17, 2013 6:47 am من طرف minamaher12

» neobux شركه عملاقه مجانيه تعمل منذ خمس سنوات لتحقيق دخل شهري ممتاز
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Emptyالجمعة مايو 17, 2013 6:11 am من طرف minamaher12

» اقوي عروض مصايف هارموني بمطروح 2012بالتقسيط لشهر رمضان
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Emptyالأربعاء مايو 23, 2012 11:28 pm من طرف harmoneka

» المستوي التاني من مصايف مطروح2012
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Emptyالخميس مايو 17, 2012 2:09 am من طرف harmoneka

» مصايف 2012هارمونى بمطروح وبتسهيلات فى السداد
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Emptyالسبت مايو 12, 2012 12:52 am من طرف harmoneka

» ياربُّ سامحني إذا
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Emptyالثلاثاء فبراير 14, 2012 11:57 pm من طرف sallymessiha

» تكلم يارب
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Emptyالثلاثاء فبراير 14, 2012 11:55 pm من طرف sallymessiha

» سيرة القديس ابونا غبريال سليمان
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Emptyالجمعة يناير 13, 2012 3:15 am من طرف جورج اسكندر

» عودة الاقباط قادمون على سيرفر جديد
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Emptyالخميس ديسمبر 01, 2011 11:35 am من طرف sallymessiha

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 17 بتاريخ الإثنين يوليو 22, 2013 8:51 am
سحابة الكلمات الدلالية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حبيب القديس
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_rcap+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Voting_bar+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_lcap 
بنت ام النور
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_rcap+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Voting_bar+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_lcap 
sallymessiha
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_rcap+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Voting_bar+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_lcap 
تينا بنت يسوع
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_rcap+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Voting_bar+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_lcap 
azharassad
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_rcap+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Voting_bar+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_lcap 
مسعد خليل
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_rcap+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Voting_bar+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_lcap 
ابانوب الكوتش
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_rcap+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Voting_bar+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_lcap 
ابن المسيح
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_rcap+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Voting_bar+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_lcap 
رامي
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_rcap+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Voting_bar+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_lcap 
المصلوب
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_rcap+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Voting_bar+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Vote_lcap 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى القديس ابانوب على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى القديس ابانوب على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 316 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ananoub nachat فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1124 مساهمة في هذا المنتدى في 536 موضوع

 

 +ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب القديس
Admin
Admin
حبيب القديس


ذكر
عدد الرسائل : 356
العمر : 27
الموقع : https://abanob.roo7.biz
العمل/الترفيه : معى المسيح
المزاج : حلو
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Empty
مُساهمةموضوع: +ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة   +ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة Emptyالخميس نوفمبر 18, 2010 12:30 pm

أعجبتنى جدا هذة السيرة العظيمة بل وأخجلتنى ربما
تكون قد قرأها من قبل,,,أنصحك بقرائتا مرة أخري


ديديموس الضرير القديس البصير
******************************
سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة
مدير مدرسة الإسكندرية وُلد القديس ديديموس حوالي عام 313م، وفقد بصره في الرابعة من عمره. فلم يتعلم القراءة في مدرسة، وإنما بسبب ولَعِه بالتعلم اخترع الحروف البارزة بالنحت ليقرأها بإصبعه. بهذا سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة للعميان. حفظ الكتاب المقدس والتعاليم الكنسية عن ظهر قلب، كما نبغ في النحو والبيان والفلسفة والمنطق والرياضة والموسيقى. شهد عنه القديس جيروم: "تعلم الهندسة أيضًا التي تحتاج إلى النظر أكثر من غيرها فكان أعجوبة كل ناظر إليه، وذاع اسمه في كل مكان". بعد نياحة مقاريوس مدير مدرسة الإسكندرية لم يتردد القديس أثناسيوس في تسليمه مسئولية التعليم بإقامته مديرا للمدرسة (346-398م). تتلمذ على يديه أو على كتاباته كثيرون منهم القديسين غريغوريوس النزينزي وجيروم وروفينوس وبالاديوس. أشار إليه القديس جيروم كمعلمٍ له، ومدح تعليمه وشهد لأثره على الفكر اللاهوتي في الغرب والشرق كما دعاه روفينوس "النبي" و"الرجل الرسولي". مع القديس أنبا أنطونيوس كان صديقًا حميمًا للقديس أنبا أنطونيوس. إذ شرعا ذات يوم يتحدثان في الكتب المقدسة سأله أنبا أنطونيوس ثلاث مرات: "ألعلّك لا تحزن لأنك كفيف البصر" أخيرًا أجابه القديس أنه يحزن على ذلك جدًا، فأجابه القديس: "إني متعجب لحزنك على فقدانك ما تشترك فيه مع أحقر الحيوانات كواسطة للإحساس إذ ليس لديها ما تحس به غير البصر (المحسوس)، ولا تفرح متعزيًا لأن الله وهبك بصيرة أخرى لا يهبها تقدس اسمه إلا لمحبيه. أعطاك عينين كأعين الملائكة تُبصر بهما الروحيات، بل وبهما تدرك الله نفسه، ويسطع نوره أمامك، فيزيل كل ظلام في قلبك?" فتعزى القديس بهذا القول كل أيام حياته. وقد نقل ذات الفكر القديس جيروم عندما بعث رسالة تعزية لراهبٍ ضريرٍ. نسكه اجتذب القديس ديديموس معاصريه لا بعلمه فحسب وإنما بنسكه أيضًا، فغالبًا ما عاش كمتوحدٍ. زاره القديس أنبا أنطونيوس عدة مرات، كما زاره القديس بالاديوس أربع مرات في فترة عشر سنين، وقد روى عنه قصتين: 1*. مرة إذ طلب مني أن أصلي في قلايته ولم أُلبِّ طلبه روى لي هذه القصة: دخل أنطونيوس هذه القلاية للمرة الثالثة لزيارتي، وإذ سألته أن يصلي ركع في الحال ليصلي ولم يضطرني إلى تكرار الطلب، مقدمًا لي مثلاً في الطاعة. والآن إن كنت تود أن تقتفى آثاره، كما يبدو عليك، إذ تعيش في خلوة بعيدًا عن الأهل طالبًا الفضيلة، فأبعد عنك روح المقاومة. 2*. أخبرني أيضًا الآتي: ذات يوم بينما كنت أفكر في حياة الشقي يوليانوس الإمبراطور، وفى كونه مُضطهِدًا، اضطربت للغاية حتى إني لم أذق خبزًا إلى ساعة متأخرة في المساء، وإذا بي أرى خيولاً بيضاء تجري، وكان راكبوها يهتفون قائلين: قولوا لديديموس أن يوليانوس قد مات اليوم الساعة السابعة. قمْ وكلْ، وأرسل إلى أثناسيوس الأسقف لكي يعرف هو أيضًا ما قد حدث. واستطرد يقول: "وقد دونت الساعة واليوم والشهر، واتضح لي ما قيل أنه صحيح. دفاعه عن أوريجينوس نشر دفاعًا عن كتاب "عن المبادئ De Principiis"، لأوريجينوس. فيه أظهر خطأ الذين يتهمونه بالضلال، معتبرًا إيّاها مجرد أوهام لا قيمة لها، إذ يقول: "الذين يتهمون أوريجينوس بالهرطقة هم عديمو الفهم، ليس لهم قدرة على إدراك الأفكار العالية والحكمة الغامضة التي امتاز بها ذلك الرجل العظيم الذي يعد من النوابغ المشهورين". ضد آريوس قال سقراط المؤرخ: "كان ديديموس عند الناس حصنًا منيعًا وسندًا قويًا للديانة المسيحية حتى قبل أن يتولى رئاسة المدرسة اللاهوتية، ويُحسب خصمًا عنيدًا كسر شوكة اتباع آريوس وأذلهم في مناظرته معهم". كتاباته أعماله التفسيرية: يقول بالاديوس أنه فسر العهدين القديم والجديد كلمة كلمة. وذكر جيروم أنه وضع تعليقات على أسفار المزامير وأيوب وإشعياء وزكريا الخ. وأشار كاسيدوروس Casiodorus أن له تعليقات على سفر الأمثال. وفى بردي الطور بمصر التي اكتشفت عام 1941م وُجدت مقتطفات مطوّلة لتفاسيره على التكوين وأيوب وزكريا. عن الثالوث: يقع هذا العمل في ثلاثة كتب، وضعها ما بين عام 381 و392، لا تزال موجودة، لأنها لم تحمل اتجاهًا أوريجانيًا. عن الروح القدس: الأصل اليوناني مفقود، لكن الترجمة اللاتينية للقديس جيروم موجودة. ضد اتباع ماني: يتكون هذا العمل من 18 فصلاً صغيرًا، موجود باليونانية. أعمال أخرى: في عمله "عن الثالوث" أشار القديس إلى عمل آخر من وضعه يُسمى "الكلمة الأول". كما يشير إلى مقاله Sanctorum Voluman في عمله عن "الروح القدس 5:12. وجاء في سقراط أن ديديموس خصص عملاً للدفاع عن كتاب أوريجينوس "عن المبادئ". ويشير الأب يوحنا الدمشقي إلي عملين آخرين للقديس هما "عن الفلسفة" و"التجسد". كما حفظت له بعض الأعمال تحت أسماء آباء آخرين. الثالوث من يتصل بالروح القدس يتقابل حالاً مع الآب والابن. ومن يشترك في مجد الآب يكون له هذا المجد من الابن بالروح القدس. فقد اتضح أنه في كل شيء توجد عملية واحدة بذاتها للآب والابن والروح القدس. (عن الروح القدس 17) لاهوتي الروح القدس لم يكتفِ بتخصيص الكتاب الثاني من "الثالوث" للحديث عن الروح القدس، وإنما وضع كتابًا خاصًا عن الروح القدس، وقد لُقب بلاهوتي الروح القدس. أكد مرارًا وتكرارًا أنه الخالق وليس مخلوقًا. كما تحدث عن انبثاقه من الآب وحده. ينبثق الروح القدس من الآب ويستقر إلهيًا في الابن. (عن الروح القدس 1: 3) من المستحيل لأي واحد أن يطلب نعمة الله إن لم يكن لديه الروح القدس الذي فيه يتضح أن كل عطايا الله متضمنة فيه. (عن الروح القدس 9). يجددنا الروح القدس في المعمودية بكونه الله، وبالاتحاد مع الآب والابن يردنا من حالة التشويه إلى حالة الجمال الطاهر. وهكذا يملأنا بنعمته فلا نعود نستطيع أن نفتح مجالاً لأي شيء لا يتأهل مع محبتنا. إنه يحررنا من الخطية والموت وأمور الأرض، ويجعلنا بشرًا روحيين شركاء في المجد الإلهي، أبناء الله الآب وورثة له. يُشكّلنا علي صورة ابن الله، ويجعلنا شركاء معه في الميراث واخوته، نحن الذين نتمجد معه ونملك معه. يهبنا السماء عوض الأرض، ويمنحنا الفردوس بيدٍ سخيةٍ، ويجعلنا أكثر كرامة من الملائكة، ويطفئ بمياه جرن المعمودية الإلهية نيران جهنم التي لا تًطفأ. (عن الثالوث 12:2). القمص تادرس يعقوب ملطي: آباء مدرسة الإسكندرية الأولون.
قال ايرونيوس إن التعاليم الفلسفية التي علم بها أغسطينوس وأمبروزيوس هي مستقاة من ديديموس الأعمى الإسكندري البصير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abanob.roo7.biz
 
+ديديموس الضرير القديس البصير سبق برايل بخمسة عشر قرنًا في استخدام الحروف البارزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القديس ابانوب :: منتدى القديسين :: سير القديسين-
انتقل الى: